صور| مشاركة كبيرة من الشباب في صالون نقابة الفنانين التشكيليين “22” بالمنصورة

افتتح محمود خفاجي، نقيب الفنانين التشكيليين بالدقهلية، معرض الـ”صالون الثاني والعشرين” لفناني النقابة وأصدقائها، بصالات العرض الملحقة بدار ابن لقمان بالمتحف القومي بالمنصورة.

يأتي المعرض تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور حمدي أبو المعاطي، نقيب الفنانين التشكيليين، وبحضور محسن صالح، وكيل عام النقابة، وأحمد سعيد، وكيل النقابة، ويوسف عبد الله، رئيس أتيليه المنصورة للفنون والثقافة، ولفيف من الفنانين وأصدقاء النقابة.

وقال محمود خفاجي، نقيب الفنانين التشكيليين بالدقهلية، لـ”ولاد البلد”، إن المعرض عبارة عن الصالون رقم 22 لفناني نقابة الدقهلية وأصدقائهم، شارك فيه 75 فنانا وفنانة بأعمالهم الفنية المختلفة، واحتوى المعرض على أكثر من 78 عملا فنيا متنوعا، ما بين التصوير الزيتي وأعمال الجرافيك والرسم والنحت والخزف والطباعة والأشغال اليدوية.

إقبال الشباب على المشاركة

وأشاد خفاجي بالمعرض قائلا: إن الأعمال الفنية المشاركة جاءت على مستوى عالٍ من الخبرة، كما أن الصالون هذا العام حظي بمشاركة عدد كبير للغاية من الفنانين والفنانات الشباب.

وأوضح خفاجي، أن النقابة تقدم 3 جوائز لثلاثة مشتركين في صالونها السنوي، إلا أنه قرر دعم الصالون الـ22 بجائزة أخرى على حسابه الخاص وهو عبارة عن درع التميز، ليحصل عليه صاحب العمل الفني المتميز والمختلف داخل المعرض.

فيما قال يوسف عبد الله، رئيس أتيليه المنصورة للفنون والثقافة، لـ”ولاد البلد”، إنه يحرص دائما على المشاركة في صالون النقابة، حيث شارك هذا العام بقطعة نحت تحمل اسم “الملاح”، وعبر عن سعادته بمشاركة أعداد كبيرة من الشباب بأعمالهم الفنية التي رأى فيها شيئا من التميّز والإبداع، لتصبح النقابة منفتحة على الهواة.

وفي نهاية المعرض، تسلم جميع المشتركين في الصالون شهادات تقدير لمشاركتهم بالمعرض، ولتشجعيهم على الاستمرار والتقدم وإثراء الحركة التشكيلية في المحافظة.

وحصلت دينا عادل على درع التميز عن أعمالها في الأشغال اليدوية المشاركة بالمعرض، فيما حصل كل من رنا خالد رمضان وأحمد إبراهيم باشا ونرمين عبد الله فخري على درع النقابة.

ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، بداية من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى