ادب وفن

صور| عرض "إجيوس" على خشبة مسرح قصر ثقافة أسيوط

يعرض قصر ثقافة أسيوط،  التابع لفرع ثقافة أسيوط، علي خشبة المسرح الصيفي بالقصر،  مسرحية “إجيوس”، لفرقة أسيوط القومية.
وقال أسامه عبدالرؤوف، مخرج العرض المسرحي “إجيوس”، إن العرض يتناول القيم والعدالة المطلقة ومحاربة الفساد حيث  تدور قصته حول الحاكم “مينوس” الذي قتل ولده ويبحث عن قاتله، ويحاول الوصول للقاتل بطرق كثيرة مستخدمًا القانون، ويقدم إليه الوزير من قاموا بقتل أبيه، وعندما يقوم “مينوس” بمحاورتهم يكتسف من كلامهم إنهم أبرياء من قل أبيه.
ويضيف مخرج العرض المسرحي “إجيوس”، إن الحاكم يكتشف خلال ذلك أن الوزير يخدعه وإنه هو نفسه وراء مقتل والده الملك، وهو وراء كل الفساد الذي يحدث في المملكة، فيقم الحاكم مينوس بمساعدة من أصدقائه المقربين إلي القضاء علي الوزير والفساد الذي تسبب في وجوده في المملكة، والقضاء علي أعوان الوزير.
ويكمل عبد الرؤوف أن العرض المسرحي”إجيوس”، من تأليف الكاتب أسامه نور الدين، وإخراج أسامه عبدالرؤوق، وأشعار المسرحي الكبير درويش الأسيوطي، استعراضات محمد جابر، إلحان عبدالباري عبدالعزيز، تصميم الإضاءة مايكل يعقوب، تصميم عرائس فتحي مرزوق، وديكور محمود عيد.
والعرض من بطولة “العمل بطولة مصطفى عاطف ، مصطفى إبراهيم، أحمد مختار، شيماء مقلد، داليا جمال، ضياء المطيري، هاني محمد، إبراهيم محمد، أشرف محمد بدوي، محمد عاطف، شادي مصطفى، محمد جمال، مينا وجيه، خلود حسني”.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى