غير مصنف

صور| عبدالدايم وعواض يفتتحان أول قصر ثقافة بمركز الزينية شمالي الأقصر

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، يرافقهما الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قصر ثقافة حوض الرمال بقرية المدامود بمركز ومدينة الزينية شمالي الأقصر.
تضمنت فعاليات افتتاح قصر الثقافة الجديد تقديم حفل فني غنائي على مسرح القصر، قدمته الفرقة القومية للموسيقى العربية، تضمن مجموعة من الأغاني التراثية والوطنية التي نالت إعجاب الحضور.
وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم إن هذا القصر يعد رئة ومتنفسًا حقيقيًا لأهالي قرى ومركز الزينية وحاضنًا ثقافيًا للشباب والأطفال والمرأة الصعيدية وأحد مشاعل التنوير التي تضئ صعيد مصر، وأضافت أن قصر ثقافة حوض الرمال يعد الأول في مركز الزينية واعتبرته من أهم المواقع الثقافية في الأقصر نظرًا لموقعه الجغرافي الذي يقدم الخدمة الثقافية ممثلة في برامج فنية وثقافية ورعاية الموهوبين والمبدعين لأكثر من ٨٠ ألف مواطن.
 
يُذكر أن قصر ثقافة حوض الرمال تبلغ مساحته الكلية حوالي ألف متر، ويضم طابقين بهما مكتبة عامة ومكتبة للأطفال ومرسم وقاعة تكنولوجيا ومعلومات وقاعة متعددة الأغراض وقاعة للحرف البيئية والمرأة وغرف للممثلين ومسرحًا رئيسيًا، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى