فيديو وصور| سلسة بشرية أمام معبد الأقصر لدعم ممثل مصر في مسابقة أمير الشعراء

 


نظم عدد من شباب محافظة الأقصر صباح اليوم السبت،  سلسلة بشرية أمام معبد الأقصر، لدعم ومساندة الشاعر المصري حسن عامر، للحصول على لقب وجائزة مسابقة أمير الشعراء في نسختها السابعة التي تستضيفها إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات.
حمل المشاركون صورًا  للشاعر الشاب تعرف المارة به وبكيفية التصويت له فى المسابقة التى ينافسه فيها فى الحلقة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل، 5 شعراء من السعودية والعراق وسلطنة عمان وموريتانيا، للفوز بلقب أمير الشعراء والفوز بالجائزة الأولى التى تبلغ مليون درهم إماراتى ، إضافة للبردة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب والخاتم الذي يرمز لـ لقب الإمارة.

وشارك فى السلسلة البشرية عدد من ممثلي المؤسسات الثقافية والاجتماعية بالأقصر، والفنان الكوميدي حمدي الغبرى الذى اشتهر بشخصية الحاج الضوى.
وقال أشرف الهلالي منسق الفعالية ” أن السلسلة جاءت ضمن عدد من الفعاليات المتنوعة التى تهدف لدعم ممثل مصر فى المسابقة، مشيرا أن هناك فعاليات أخرى ستنظم فى مدن إسنا وأرمنت والأقصر لدعم الشاعر من بينها مؤتمرات جماهيرية يكون فى نهايتها تصويت جماعي للشاعر.
وفى ذات السياق دشن عدد من شباب الأقصر، مبادرة لدعم الشاعر بتغير صور بروفايل حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كنوع من الدعم لحسن عامر.
وكان ألاف تجمعوا في ساحات كبيرة أعدت خصيصًا في قرية الحميدات شرق مركز إسنا، لمشاهدة الحلقة الماضية لدعم ابن قريتهم من خلال شاشات عرض عملاقة، وسط زغاريد السيدات وتكبير وتهليل الشباب مع كل إشادة وثناء من لجنة التحكيم على النص الشعري الذي شارك به ابنهم .
وحصل عامر على 26 من 30 من درجات لجنة التحكيم ليحتل المركز الثاني بفارق درجتين عن المتسابق السعودي إياد الحكمي ، ليدخل كل المشاركين الستة مرحلة التصويت وفى الحلقة الأخيرة يخرج أقل متسابق حصل على أصوات من الجمهور ويكمل 5 متسابقين الحلقة الأخيرة، التى يعلن خلالها أمير الشعراء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى