صور| انطلاق مسابقة "الفنون البصرية" بمركز الحرية للإبداع في الإسكندرية

انطلق حفل افتتاح مسابقة “الشباب للفنون البصرية” في دورتها الخامسة، الخميس، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بمشاركة أكثر من 40 فنان سكندري، وأكثر من 150 عمل فني متنوع بكافة أنواع الفنون.
أوضح الفنان عبد الله داوستشي، عضو لجنة التحكيم، أن المسابقة تضم معرض يتضمن أنواع مختلفة من الفنون ومنها الرسم والتصوير الزيتي والجرافيك والنحت والتصوير الفوتوغرافي وتجهيز في الفراغ، نفذها مجموعة من الفنانين الأكاديمين والهواة تحت سن 35 سنة، ويستمر المعرض لمدة شهر من اليوم.
أشار الدكتور وليد قنوش، مدير مركز الحرية للإبداع، إلى أنه تم منح الفائزين عدد من الجوائز المالية مقدمة من صندوق التنمية الثقافية مقدارها 10 آلاف جنيه مقسمة على عدة جوائز، الجائزة الكبرى 5 آلاف جنيه، والأولى 3 آلاف جنيه، والثانية ألفان جنيه، والثالثة ألف جنيه، بالإضافة لثلاثة شهادات تميز للمشاركين.
“كل سنة بأبقى حاطط أيدي على قلبي وبسأل هل هنلاقي شباب يدعمنا قبل ما ندعمه وكل سنة بتخيبوا ظننا” بتلك الكلمات وصف “قنوش”، دورة المسابقة نظرًا لما تقدمه من مستوى فني يفوق توقعات اللجنة المنظمة كل عام.
ومنحت لجنة التحكيم التى تضم الفنان سعيد بدر والدكتورة مها درويش والفنان عبد الله داوستشي، الجائزة الكبرى إلى معاذ هشام الدماطي، والجائزة الأولى مناصفة بين تقوى الله صبري، وهالة خليل الحداد.
وأشترك في الجائزة الثانية تقى عبد المنعم، وإيمان الأمير، أما الجائزة الثالثة فجاءت مناصفة بين أسماء بخيت ومحمد جمال، بالإضافة لتوزيع 3 جوائز للمشاركة المتميزة منحت لكل من أحمد السيد رضوان، وأحمد الزلباني، وسلطان أحمد.


 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى