"سمايل تروب " تجربة مسرحية.. تعرض أعمالها في الميادين والمدارس  

كتب ـ مراد محمد حسن:
منذ سنوات أتابع هؤلاء الشباب اليافعين وهم يقدمون عروضهم الفنية في أماكن عديدة بمركز قوص،  كعصافير حالمة يلتفون حولنا بعد كل عرض يقدمونه، متسائلين عن رأينا فيما قدموا، هم يؤلفون ويخرجون أعمالهم، وأكتب لهم أنا وغيري أعمالا يخرجونها ويمثلونها.
هم أعضاء الفرقة المسرحية الحرة smile troop أو فرقة البهجة كما نسميها، والتي تتكون من الأعضاء :محمد مختار محمد، عمر ربيع محمود، طه فرج طه، محمود سيد محمد، أحمد الطيب حسن، حماده على الأزهري، محمد حسين رزق، كيرلس إميل يعقوب، يوسف عبد الغني، كيرلس محروس.
عن بداية الحلم أو الطريق، يقول أحمد الطيب ، بدأ تكوين الفرقة منذ أربع سنوات بسبب عشقنا لفن التمثيل المسرحي، والتعبير عن أحلام وطموحات وأزمات جيلنا وحياتنا المعاصرة، وهدفنا الكبير هو العمل على تغيير الواقع إلى الأفضل والأجمل والتأثير في المجتمع إيجابيا. كلنا شباب في المراحل التعليمية من الاعدادى إلى الجامعة، وخلال هذه السنوات ترك البعض الفرقة وانضم إليها البعض، لكنها تظل قائمة مستمرة في عملها، ولأننا طلاب فإننا نحظي بالمشاركة في احتفالات إدارة قوص التعليمية ومدارسها بختام العام الدراسي، وبقبولنا عند جمهورنا من الطلبه نظرا للتقارب في السن معهم.
قدمت الفرقة أول عروضها في صالون (قوص بلدنا) الثقافي الأسبوعي بقصر ثقافة قوص، وكان اسكتش كوميدي، ثم توالت بعد ذلك أعمالها التي تنوعت بين المشاركة في مسرحيات قصر الثقافة وبين العروض الخاصة بالفرقة والتي قدمتها في أماكن عديدة.
وعلى مستوى التنوع الفني قدمت “smile troop” الاسكتشات الفكاهية، والبانتومايم، ومسرح العرائس، والمسرحية الكوميدية، والدراما الإنسانية، والمسرح التفاعلي، ومسرح الشارع بميدان الجامع العمري بقوص لأول مرة، وقدمنا حتى الآن مايزيد على عشرين حفلة متنوعة وعشرة أعمال على مدار المشوار.
ويضيف عضو الفرقة حماده الأزهري، في معرض الكتاب الدولي الأول بالأقصر، قدمنا في الممشى السياحي على شاطئ النيل، مسرحية “قعدة كباب” من إخراج الفرقة وتأليف أحمد محمد حسن، وعلى مسرح جامعة جنوب الوادى بقنا قدمنا مسرحية “مشكلتنا” إخراج الفرقة للمؤلف الشاب أمين أسامة الشيخ، ولمسرح الطفل قدمنا مسرحية “حلم قمر” تأليف أحمد محمد حسن، وإخراج عبد العاطي فاوي، وعلى خشبة المسرح العمالي قدمنا “امانك سلامتك” تأليف أحمد محمد حسن، وإخراج عادل العدوى، كما قدمنا مسرحيات “القودة و مأساة فرعون” بالتربية والتعليم إخراج عبد العاطي فاوي، إضافة إلى مشاركتنا في عروض ثقافة قوص بالقاهرة مثل بعرضى “رأس المملوك جابر” و “النسر الأعمى”.
إضافة إلى عروض عديدة بمراكز الشباب والمدارس بقري مركز قوص مثل العقب وجراجوس والحراجية والحلة وخزام والمسيد و حجازة بحري، وشاركنا في حفل يوم اليتيم بمدرسة الفاو الابتدائية بدشنا، وقدمنا عروض البانتوميم والعرائس بقوص في مدرسة النيل ودقيق العيد.
نحن سعداء بفرقتنا الحرة ونشكر كل من يشجعنا مثل قصرالثقافة والأدباء والفنانين والمثقفين والجمهور الواعي.
 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى