ادب وفنمتابعات وتغطيات

رسالة ماجستير بجامعة الأزهر تناقش ""مسرح الطفل عند حسام عبد العزيز "

تناقش الباحثة إبتسام عبد المنعم محمد، الطالبة بكلية البنات الإسلامية التابعة لجامعة الأزهر بمحافظة أسيوط ، فى 23 من الشهر الجاري، رسالتها للحصول على درجة الماجستير  التى تتناول “مسرح الطفل عند حسام عبد العزيز الرؤية الفكرية والتشكيل الفنى “..
ويعد الشاعر والكاتب المسرحي حسام عبد العزيز، من أبرز وأهم  رواد الكتابة المسرحية في محافظة أسيوط، فخلال عمره الفنى والأدبى كشاعر وكاتب مسرحى متميز ومخرج وممثل قدم العديد من الأعمال فى مجال المسرح، كما ويعد ضمن أفضل كُتّاب الأطفال على المستوي العربي، وقد تم تكريمه مؤخرًا في دولة المغرب، وقد أثارت مسرحيته “رحلة ورد” التى قدمت على مسارح المغرب العربي ، ردود فعل إيجابية بين النقاد والجمهور.
و أنتج  عشرات النصوص والأعمال المسرحية للأطفال ومنها : “أميرة الألوان، جزيرة الحياة،  شجرة الورد ، سندريلا، رحلة ورد، كان ياماكان،  كنوز السندباد السبعة”.، كما أنتج أيضا نصوصا مسرحية للكبار فاز بعضها بجوائز دولية  مثل مسرحية” اللحاد” التى فازت بـ 4جوائز من مهرجان بركان الدولى من بينهما جائزتى التأليف والإخراج .
وقال الشاعر محمد جابر لـ”ولاد البلد”، إن إلقاء الضوء من النقاد والاكادميين على أعمال الكاتب حسام عبد العزيز، المسرحية على قامته المتفردة فى الأدب والمسرح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى