ادب وفنمتابعات وتغطيات

خلال تسلمها جائزة “ليل خارجي”.. منى هلا تغلبها دموعها وتهدي التكريم للراحل أسامة فوزي

تسلمت الفنانة منى هلا، بطلة عمل فيلم “ليل خارجي”، جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، في الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الذي اختتمت فعالياته بقصر ثقافة الأقصر.

أعربت هلا عن سعادتها بتكريم الفيلم، وخلال كلمتها انهمرت الفنانة منى هلا بالبكاء معلنة إهدائها التكريم للمخرج الراحل أسامة فوزي، والذي وافقت أيام إقامة المهرجان ذكرى رحيله.

 

يذكر أن فيلم ليل خارجي، في عام 2018، مثل مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجاني ستوكهولم ومراكش.

تدور أحداث الفيلم حول  ثلاثة  أشخاص – من عوالم يبعد عنها أن  تتلاقى- ويضطرون لقضاء ليلة سويًا، يخالفون في تلك الليلة شكل الحياة التي اعتادوها،  فهناك “مو”  المخرج الشاب الذي يصارع من أجل إنجاز فيلمه الجديد،  و”توتو” بائعة الهوى والتي تلتقيهم لأول مرة، ومصطفى، سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين  مو،  فيحاول كلا منهما اثبات القوة والقيادة، بينما تقع  توتو بين رحى هذا الصراع.
التجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في أعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون  خلالها اكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، ويحاول مو المخرج التوصل لمعرفة  كيف يستطيع ثلاثة أفراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة،ووسط تباين توجهاتهم الفكرية والأخلاقية،   التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى