خريطة الأنشطة الثقافية خلال شهر يوليو بقصر ثقافة نجع حمادي

أعلن قصر ثقافة نجع حمادي، شمالي قنا، عن خريطة برنامج الأنشطة الثقافية المقرر إقامتها خلال شهر يوليو الحالي.

الأنشطة الثقافية

 قال عبداللاه أبوالمجد، مدير قصر ثقافة نجع حمادي – في تصريحات صحفية لـولاد البلد – إن الهيئة العامة لقصور الثقافة تهتم بوضع برامج ثقافية تشمل أنشطة خاصة تناسب جميع المراحل العمرية للطلاب وللرواد المهتمين بالثقافة.

وأضاف أبوالمجد، أن شهر يوليو مميز لأنه يجمع بين العديد من الأنشطة المتنوعة للأطفال من ذوي الأعمار الأقل من 14 عامًا فما فوق مراعاة لتفرغ الفئات الأكبر في الامتحانات الفصل الدراسي الثاني وامتحانات الثانوية العامة، فضلا عن مراعاة اختيار توقيت الأنشطة والتنوع بين القرى والمدينة كأماكن إقامة الأنشطة، وإليكم البرنامج الثقافي للأنشطة حسب الأيام.

الإثنين الموافق 1 يوليو

يقيم قصر الثقافة محاضرة بعنوان “معنى كلمة وطن”، تقام في الـ7 مساءًا بمركز شباب مدينة نجع حمادي، بحضور الشاعر عوض الله الصعيدي من المحاضرين.

 الخميس الموافق 4 يوليو

تقام ندوة بعنوان “قراءات أدبية وفنية في إبداعات محلية”، في الساعة الـ7 مساءًا بالشباب والرياضة بمدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، الشاعر عزت الطيري، وأحمد البارودي.

الإثنين الموافق 8يوليو

ندوة بعنوان “الحوار الثقافي كمانة للتواصل والبناء”، في الساعة الـ7 مساءًا، بمركز شباب قرية النجاحية بمدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، محمد شمروخ.

الخميس الموافق 11يوليو

 أمسية شعرية بعنوان “الوطن في عيون شعراء نجع حمادي”، في الساعة الـ7 مساءًا، بمركز شباب السباقات بمدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، أشرف كامل، عبدالرحمن محمد.

الأحد الموافق 14 يوليو

ورشة فنون تشكيلية بعنوان “تعليم فن الكاريكاتير”، في الساعة الـ10 صباحًا بمدرسة نجع حمادي الثانوية بنات، بوجود عنايات أحمد من المشرفين والتنفيذيين.

 الأربعاء الموافق 17 يوليو

إقامة أمسية شعرية بعنوان “فن الواو”، في الساعة الـ7 مساءًا، بمركز شباب مدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، محمد شمروخ.

الإثنين الموافق 22 يوليو

ندوة بعنوان “مكتسبات ثورة يوليو 23 يوليو”، في الساعة الـ7 مساءًا بجميعة الزهور بقرية القناوية بمدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، أحمد عبدالحليم.

 الثلاثاء الموافق 23 يوليو

 ندوة بعنوان “ثورة يوليو والآثار المترتبة – قراءة سيسولوجية”، تقام في الساعة الـ7 مساءًا بقصر ثقافة مدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، محمد عبدالحميد سلامة، وسناء مصطفى.

الخميس الموافق 25 يوليو

 عروض مسرح عرائس، تقام في الساعة الـ7مساءًا بحديقة الزهور بمدينة نجع حمادي، بحضور هويدا علي من المحاضرين والمشرفين التنفيذيين.

 ونوه مدير قصر ثقافة نجع حمادي، بأنه يتم إقامة الندوات والمحاضرات وأغلب الأنشطة الثقافية في أماكن خارجية وبالقرى والمدينة وبداخل قصر الثقافة، تحقيقًا لنشر الوعي والثقافة والفنون لكل المواطنين في القرى والنجوع فضلا عن المدينة.

مشاركة
زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر