متابعات وتغطيات

جدول فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

تتواصل فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء حتى نهاية أغسطس الجاري، والتي انطلقت الأحد الماضي بقلعة صلاح الدين، بعد توقف دام عام كامل جراء جائحة كورونا.

تباع التذاكر يوميًا بمنافذ البيع عند بوابة الدخول بالقلعة صلاح بسعر موحد 20 جنيها فقط للتذكرة الواحدة، بسعة إجمالية تقدر بـ4 آلاف زائر في اليوم الواحد، على أن يبدأ دخول الجمهور من الساعة الخامسة قبل بدء الحفلات بثلاث ساعات.. وإليكم جدول الفعاليات.

مهرجان القلعة

يشهد المهرجان تنوعًا وتعددًا في الفعاليات الثقافية، إذ يستضيف عددًا من الموسيقيين والمغنيين في مصر والوطن العربي، ويحيى فعاليات اليوم الثلاثاء كل من فريق “كايرو كافيه” بقيادة على شرف، ويليه حفل في الـ10 مساءًا للمطرب الشاب أحمد جمال.

ويستضيف المهرجان في العاشرة مساء غدا الأربعاء الشيخ ياسين التهامي، ويسبقه حفل آخر في الثامنة للمطرب ياسر سليمان، وفرقة جوهرة الشرق بقيادة أيمن محيى الدين، ويليه في العاشرة مساءًا الشيخ ياسين التهامي.

ويشهد الخميس 19 أغسطس نجوم فرقة أوبرا القاهرة مع فرقة الباليه في الثامنة، يتبعه حفل للفنان على الحجار وفرقته الموسيقية في العاشرة.

ويقام يوم الجمعة الموافق 20 أغسطس، حفل للفنانة نادية مصطفى وفرقتها، يليها في العاشرة مساءًا حفل غنائي للمطرب محمد الحلو والفرقة الموسيقية تحت قيادة محمد عبدالستار.

فعاليات المهرجان

وفي اليوم التالي الموافق 21 أغسطس، يبدأ قي الثامنة مساءًا حفلًا للفنان وائل الفشني وفرقته الموسيقية، ويليه حفل للفنانة لينا شاماميان، وبتاريخ 22 أغسطس تقدم الفنانة هلا رشدي حفلا غنائيا، ويليها حفل للفنان طارق العربي طرقان وأبناؤه في الـ10 مساءًا.

كما يقدم الفنان حازم شاهين حفلا غنائيا بتاريخ 23 أغسطس، ويليه حفلا غنائيا للمطربة كارمن سليمان في العاشرة مساء.

ويقام في الثلاثاء بتاريخ 24 أغسطس حفلًا للمطربة الأردنية نداء شرارة، تحت قيادة إيهاب عبدالحميد، ويشاركها الحفل في الفاصل الثاني المطرب هاني شاكر، تحت قيادة المايسترو مصطفى حلمي، وفي اليوم التالي الموافق 25 أغسطس تشارك المطربة نوران أبوطالب وفرقتها، وفي تمام العاشرة مساءًا يشارك الحفل المطرب هشام عباس.

وبتاريخ 26 أغسطس يقدم فريق سبيد أوف هارتس باند حفلًا، ويليه آخر للفنان محمد محسن، وفي اليوم التالي الموافق الجمعة 27 أغسطس تغني الفنانة المغربية جنات، يسبقها فاصل غنائي للمطرب محمد حسن وفرقته.

وفي يوم السبت الموافق 28 أغسطس يقدم الفنان الموسيقار سعيد الأرتيست عرضًا موسيقيا يليه حفل غنائي للمطربة نسمة محجوب.

وفي اليوم قبل الأخير من المهرجان تقدم الفنانة دينا الوديدي حفلا غنائيا في تمام الـ10 مساءًا، ويسبقها حفل لبغدادي بيج باند، وينهي المهرجان فعالياته هذا العام بحفل غنائي للفنانة نسمة عبدالعزيز، ويليه حفل للفنان مدحت صالح مع فرقة الفنان عمرو سليم.

اقرأ أيضا

في مناسبة 130 عامًا على إنشائها.. الوجه الآخر لحديقة حيوانات الجيزة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى