أصل و فصلادب وفنثقافة وتراث

"ثقافة" نجع حمادى في أسبوع| "الربابة والقمر" وورش فنون تشكيلية وندوات

نظم قصر ثقافة نجع حمادي، شمالي قنا، العديد من الأنشطة الفنية المتنوعة خلال الأسبوع الحالي، على رأسها مسرحية “الربابة والقمر”، وورشتين للفنون التشكيلية، إحداهما لذوي الاحتياجات الخاصة، وندوة وأمسية شعرية.
وأوضحت منال حمزة، مديرة قصر ثقافة نجع حمادي، في تصريحات لـ”ولاد البلد”، أن قسم الفنون التشكيلية بالقصر أنهى اليوم الأخير من ورشة عمل لتعليم الحفر والطباعة والجرافيك، بمدرسة الثانوية بنين، مستهدفين طلاب المرحلة الثانوية لتنمية قدراتهم الفنية.
وأضافت أنه شارك بالورشة طلاب يتراوح عددهم ما بين 15 و20 طالبا، على مدار 4 أيام، تحت إشراف رئيس القسم هناء محمد.


 
وأضافت “حمزة” أن المسرحية أقيمت بالتعاون مع مدرسة الزراعة بالمدينة لتقديم العرض على مسرحها، وكانت بعنوان “الربابة والقمر” من تأليف وإخراج محمد مرسي، والممثلين أدهم جابر- فاطمة حسين- عبدالهادي النجمي- معتز سعيد- أيمن عبدالمطلب، لافته إلى إقامة ورشة لذوي الاحتياجات الخاصة للرسم والتشكيل بالصلصال لتنمية المهارات واكتشاف الذات والتعبير عن النفس من خلال الألوان والرسم، بمدرسة النقراشي، لأطفال من فئات عمرية مختلفة.

كما أقيمت أمس ندوة بأولاد نجم نجع كمبل، بعنوان “المشكلة السكانية وأسبابها وعلاجها” حاضر فيها سيد دنقلاوي، والشاعر عزت الطيري، وعبدالحمن محمد أحمد، وعبدالهادي النجمي، وعلى هامش الندوة كانت هناك أمسية شعرية، واكتشاف لمواهب شعرية جديدة من ابناء القرية.
وفي سياق متصل، أشارت حمزة إلى إقامة ندوة، بعنوان ثقافة الحوار في تشكيل ملامح الشخصية، الإثنين المقبل، بمدرسة الإعدادية بنات، في الـ10 صباحًا، مضيفة أن الندور يحاضر فيها الدكتور سمير محمد، متخصص بالتنمية البشرية.
وأوضحت “حمزة” أن إقامة الأنشطة في مدارس أو بالتعاون مع مراكز الشباب في القرى والمدينة يأتي لعدم الانتهاء من إحلال وتجديد قصر ثقافة نجع حمادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى