صور| استمرار عرض "عبور وانتصار" على مسرح "الأنفوشي" بالإسكندرية

يستمر عرض مسرحية الأطفال “عبور وانتصار” على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، والتي بدأت أولى عروضها مساء الخميس الماضي الموافق 1 نوفمبر، وهو من إنتاج فرقة القومي للأطفال التابع للبيت الفني للمسرح.

وقال الفنان حسن يوسف، مدير فرقة القومي للأطفال، إن العرض المسرحي “عبور وانتصار” يعرض من جديد ابتداءً من 1 نوفبمبر على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية في تمام السابعة مساءً ولمدة 10 أيام، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك وفقا لبيان البيت الفني للمسرح.

 


 

يذكر أن العرض تدور أحداثه بداية من نكسة يونيو عام 1967 وحتى العبور في حرب أكتوبر 1973، ويهدف العرض إلى تنمية الروح الوطنية لدى الأطفال والشباب والكبار الذين لم يعاصروا هذه الفترة.

ويتناول العرض  فترة الإعداد والتدريبات والتخطيط لحرب أكتوبر 1973، وكيف استطاعت القوات المسلحة المصرية أن تحول الهزيمة إلى نصر كبير.

العرض من بطولة محمد عبد الجواد، إيمان سالم، عبد السلام الدهشان، محمد دياب، عادل الكومي، شيماء نصار، منير مكرم، نوال سمير، محمد عابدين، منصور عبد القادر، أيمن بشاي، سعيد المختار، محمد عبد الفتاح، الطفل أحمد عصام، وأداء صوتي حلمي فودة، وأشعار إبراهيم الرفاعي، ألحان وتوزيع وليد خلف، وتصميم استعراضات أشرف فؤاد، ديكور وملابس محي فهمي، والعرض من تأليف وإخراج محمد الخولي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر