تنظمه «ولاد البلد»: اليوم افتتاح النسخة الثانية من معرض «الرحلة» ببيت السناري

في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء تنطلق فعاليات النسخة الثانية من معرض «الرحلة» الذي ينظمه موقع «باب مصر» التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية بمقرها في القاهرة في بيت السناري. إذ يشارك نحو 15 فنانا تشكيليا في المعرض الذي يستمر على مدار 3 أيام ويصاحبه عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والورش الفنية.

يشارك في المعرض كلا من: أحمد سليم- أحمد سنبل- أحمد الطباخ- أحمد عزت-حسن الشرق- عادل مصطفى- علاء عوض-على سعيد-عماد أبوجرين-فتحي عفيفي-محمد جوهر-محمد عبلة-منال مبارك-مهاب عبدالغفار-ياسين حراز.

فعاليات المعرض

ويشهد اليوم (الثلاثاء) العديد من الفعاليات المصاحبة للمعرض. حيث يلقي الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة الأسبق المحاضرة الافتتاحية للفعالية تحت عنوان «الفن والمجتمع: معارك الحداثة». ويعقبها جلسة نقاشية تحت عنوان «ماذا ترك الفنان المصري القديم للفنان المعاصر؟» يشارك فيها الفنان حسن الشرق، والفنان على سعيد، والروائى حسين عبدالبصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، والدكتورة فاطمة كشك ويديرها محمد شعير.

وفي اليوم الثاني للمعرض يقيم الفنان التشكيلي محمد عبلة في الخامسة مساء ورشة بعنوان «كيف نفهم الفهم..ونتذوقه؟». وفي السابعة والنصف تدير الإعلامية منى سلمان لقاءا مع ياسمين الضرغامي حول النشر والإعلام والتراث.

وفي اليوم الأخير يعرض في الخامسة مساء  الفيلم التسجيلي «الورشة» الذي أنتجته شركة ولاد البلد وأخرجه تامر سامي. يليه عرض غنائي ومسرحي لفرقة الورشة تحت عنوان «ليالي الورشة» ويتخلل العرض لقاءا مفتوحا مع المخرج الكبير حسن الجريتلي تديره الناقدة د. إيمان عز الدين.

ويتضمن العرض المسرحي ليالي الورشة مختارات من الفنون التي تدربت عليها فرقة الورشة طويلاً في فترات الإعداد لأعمالها المختلفة. وتضمنت هذه الليالي حواديت شعبية ومواويل وأغاني المسارح والمقاهي المصرية من العشرينيات إلى الأربعينيات ومنوعات منسية وإقليمية، إلى جانب رقصة العصا ومربعات السيرة الهلالية والعزف على الآلات الشعبية المختلفة.

وسبق أن أقيم النسخة الأولي من المعرض في نوفمبر الماضي بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية بالتعاون مع متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية في إطار منحة حاضنة الفنون الإبداعية المقدمة من المتحف. واستمرت فعالياته خمسة أيام متواصلة.

اقرأ أيضا

تنظمه «ولاد البلد»: اليوم افتتاح معرض «الرحلة» بمتحف الفنون بالإسكندرية

افتتاح معرض «الرحلة» بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية

في اليوم الثاني لـ«الرحلة»: ورشة فنية عن التذوق الفني

حسن الشرق في ختام «الرحلة»: الصين تفاوضنى لمعرفة أسرار ألواني الخاصة

مشاركة
زر الذهاب إلى الأعلى