ادب وفنثقافة وتراثمتابعات وتغطيات

تحولات دراما السبعينيات يناقشها أدباء مصر بمطروح

أقيمت  ندوة ثقافية بمكتبة مصر العامة بمطروح، على هامش مؤتمر أدباء مصر، لمناقشة كتاب ” بنية التحولات في الدراما المصرية في السبعينيات ” شارك فيها الدكتور سيد الإمام وأدارها المخرج عزت زين.
وتناول الدكتور سيد الإمام الكتاب بالنقد والتحليل، فأشار في البداية إلى تناول الكتاب لنماذج من النصوص المسرحية التي قدمت في المسرح خلال السبعينيات، متسائلا لماذا اختار الدكتور سيد حقبة السبعينيات كبداية لبنية جديده مفارقة لما قبلها، مؤكدًا على وجود مشكلة في تطبيق المنهج.
وأوضح أن إحدى التحفظات على الكتاب إغفال المقدمة التاريخية لبداية التغيرات التي حدثت في السبعينيات لبداية التغييرات بصدور قانون فبراير عام 1973، وبصدور قرارات المصالحة الوطنية وبداية تكوين البرجوازية والطبقة الحاكمة، وهو أول قانون يصدر للانفتاح بعد حرب أكتوبر ليعطي شرعية للنظام الاقتصادي الجديد، نهاية باتفاقية كامب ديفيد عام 1978.
ياتي ذلك في إطار فعاليات الدورة الثالثة والثلاثون للمؤتمر العام لأدباء مصر بعنوان ” المنتج الثقافي بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة دورة المفكر الاقتصادي.. طلعت باشا حرب” والذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة مرسي مطروح برئاسة الدكتور مصطفى الفقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى