متابعات وتغطيات

تحت شعار «الإنسانية تستحق».. اليوم ختام سمبوزيوم آرتا مرسانا

تختتم مساء اليوم الدورة الأولى لسمبوزيوم «آرتا مرسانا» المقام بمدينة العلمين الجديدة، بتكريم الفنانين المشاركين في السمبوزيوم، الذي استمر عشرة أيام بمشاركة 40 فنانا من 25 دولة تحت شعار «الإنسانية تستحق».

ويعقب التكريم حفل فني تحييه المطربة أميرة سليم، التي ستقدم عددا من أغنياتها التي شدت بها في حفل نقل المومياوات، وعدد من الأغنيات الجديدة. وقد اشتمل برنامج السمبوزيوم على العديد من الأنشطة الثقافية ما بين رسم ومهرجان للألوان والفنون الشعبية والتراثية المستوحاة من البلدان المشاركة للتعرف على عادات وتقاليد الشعوب من خلال فنونها.

ختام فعاليات آرتا مرسانا

وقال ياسر رجب، رئيس السمبوزيوم، إن هذا الحدث يعد من الأحداث الفنية المهمة التي نضع عليها آمالا عريضة وشارة لانطلاق مزيد من الأحداث والفعاليات الفنية التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة من منطقة العلمين التي تعد من المناطق الملهمة للفن والإبداع، والهدف الذي نسعى إلى تحقيقه هو نشر النور ونقل وتبادل الثقافات المختلفة بين الشعوب. وأكد أن الفنانين المشاركين ينتمون لمدارس فنية مختلفة وهو ما سيعود بالتنوع في الإنتاج الفني الذي سيقدمونه خلال فترة إقامة السمبوزيوم. وأضاف أن اللوحات الخاصة بالسمبوزيوم سيتم عرضها في معرض خاص يقام بمكتبة الإسكندرية خلال شهر أكتوبر المقبل.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة أبونار، مدير السمبوزيوم، إن عدد اللوحات التي أبدعها فنانو العالم المشاركين معنا يعد رقما استثنائيا في إنتاج السمبوزيومات المختلفة، والتي يصل عددها غالبا إلى أقل من هذا الرقم، كما أن عدد الفنانين المشاركين في النسخة الأولى يعد كبيرا بالمقارنة بفعاليات مماثلة، موضحا أن المناخ والطبيعة المصرية الساحرة خاصة في منطقة العلمين كانت ملهمة للفنانين.

فعاليات سمبوزيوم آرتا مرسانا
فعاليات سمبوزيوم آرتا مرسانا
أول سمبوزيوم للفن التشكيلي

أرتا مرسانا يعد أول سمبوزيوم للفن التشكيلي يقام بمنطقة العلمين ترعاه وزارة الثقافة، وتنظمه مؤسسة عمر سعادة بمشاركة فنانين من دول العالم بهدف تبادل الثقافات بين الشعوب المختلفة، ودمج أعمال كبار الفنانين بإبداعات ذوي الهمم تحت شعار الإنسانية تستحق يرأسه ياسر رجب، و يديره الدكتور أسامة أبونار، ومنسقه العام الفنان السوري الكبير فراس نعنع، والقومسير الفنانة ميريما فيتاهوفيتش من إيطاليا.

اقرأ أيضا

جدول فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى