“العلاقات المصرية الأفريقية” في صالون الأوبرا الثقافي بالإسكندرية

ينظم الصالون الثقافى بدار أوبرا الإسكندرية فعالية حافلة تحت عنوان «العلاقات المصرية الإفريقية – الجذور والهوية» وذلك في السابعة مساء يوم السبت الموافق ٣٠ مارس، ذلك تحت رعايةالدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، وإشراف الفنان أمين الصيرفي مدير صالون الأوبرا المصرية، وتدير الحوار الباحثة أميرة مجاهد. مدير صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي وفقًا لبيان الأوبرا.

يستضيف الصالون خلال اللقاء كل من  حلمي الشعراوي مدير مركز البحوث العربية والإفريقية، والدكتور أحمدعبد الدايم، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الدراسات الإفريقية العليا – جامعة القاهرة ، وهشام عبد العال الباحث في الشؤون الافريقية.

و تناول الحديث عن العديد من المحاور أهمها مفهوم الثقافات الإفريقية وتفاعلاتها، والعلاقات المصرية الإفريقية عبر التاريخ، والحديث عن تجربة متحف النيل.

كما يتضمن اللقاء فقرات مميزة من الفلكلور الإفريقي لكروان النوبة الفنان غازى سعيد، إلى جانب تقديم متميز في التراث النوبي من الفنان ناصر الحاج، بالاضافة إلى حديث مع المراسل التلفزيوني حاتم قناوى حول تجربة “رحلة أفريقيا التطوعية”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر