السلطات المصرية تستعيد جواز سفر السادات بعد عرضه في مزاد على الإنترنت

نجحت السلطات المصرية في استعادة جواز سفر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد مرور ما يقرب من 40 يوما من عرضه في مزاد على الإنترنت تابع لدار مزادات “هيرتيدج أوكيشنز”.

باسبور السادات تم بيعه بمبلغ 47500 دولار، وارتفعت بعد ذلك العطاءات بعد بيعه لتصل إلى 100 ألف دولار. وكان «باب مصر» حصل على أول رد من دار المزادات الأمريكية “هيرتيدج أوكيشنز” على استرداد مصر باسبور السادات.

وقالت دار المزادات: “لا يمكننا التعليق على تفاصيل إعادة جواز السفر. يسعدنا أن نرى هذا الجزء من تاريخ مصر الحديث يعود إلى الوطن”.

وعلى مدار 40 يوما، تابع «باب مصر» قضية الباسبور المسروق والذي خرج من مصر بشكل غير شرعي دون علم الأسرة بذلك أو مكتبة الإسكندرية التي تضم مقتنيات الرئيس السادات. وعلمنا منذ مطلع مارس الماضي أن السفير المصري معتز زهران بالولايات المتحدة، يتابع القضية، وبعد محاولة التواصل معه لم يتم الرد.

وكان «باب مصر» أجرى حوارا مع خبير جوازات السفر توم توبول الذي شاهد صورا من باسبور السادات قبل 10 أعوام لتقييمه وتحديد سعره. وكشف أنه كان بحوزة رجل أعمال مصري، وأنه شاهد جواز سفر أم كلثوم أيضا لتقييمه رغم وجوده في متحفها الخاص.

اقرأ أيضا

جواز سفر الرئيس السادات في مزاد أمريكي.. ما هو دور مكتبة الإسكندرية؟

حوار| توم توبول خبير جوازات السفر: رجل أعمال مصري يملك باسبور السادات

رغم بيعه.. مالك باسبور السادات يرفع السعر لـ71 ألف دولار| خاص

انفراد| أول رد رسمي من دار المزادات: السفير معتز زهران يحقق في قضية جواز السفر

مشاركة
زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر