إقامة معرض للثقافة والتراث على هامش “منتدى دندرة الثاني” بقنا

تصوير ـ حسن الحامدي:

أقيم اليوم السبت، على هامش منتدى دندرة الثقافي الثاني، معرض الثقافة والتراث للكتب والحرف التراثية والمشغولات اليدوية والشباب المنتج، حيث يستمر لمدة 4 أيام، بمشاركة عدد من دور النشر والجمعيات بمختلف محافظات الصعيد.

وقال أحمد فتحي، المسؤول عن المعرض، إن المعرض يضم 3 أقسام وهي: الكتاب، والحرف التراثية، والشباب المنتج، ويشارك به 4 دور نشر، و22 عارضا، و16 جمعية للحرف التراثية .

وأشار فتحي إلى أن المعرض يُقام مرتين بالعام؛ على هامش المنتدى الاقتصادي، والمنتدى الثقافي، ويهدف لمحاولة إعادة الصلة بين الإنسان والكتاب من خلال إعلاء ثقافة القراءة، والتركيز على الهوية الثقافية الجنوبية وإحيائها من خلال الحرف التراثية والمشغولات اليدوية .

وأوضح مسؤول المعرض أن الهوية الثقافية الجنوبية تشكلت بالقيم والعادات والتقاليد الصعيدية، إلا أنها بدأت تندثر لعدم الإهتمام بها، لذا يحاول المركز من خلال المعرض أن يُحيي تلك الهوية بالمنتجات والحرف التي اشتهرت بها .

وأضاف أن المعرض يتضمن لأول مرة الفن التشكيلي بمشاركة 3 فنانين، أبرزهم الفنان القنائي نشأت حته، أما قسم الشباب المنتج يضم الحرف اليدوية من عبايات وملابس وإكسسوارات وخلافه، في محاولة لتشجيع ثقافة العمل الحر، ووجود آلية لتسويق تلك المنتجات .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى