أساسيات الفن التجريدي بثقافة مطروح

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة مطروح، حيث تم تنظيم ورشة فنية بعنوان “أساسيات الفن التجريدي” بألوان الجواش مع الفنانة شيرين جورج بمدرسة الروضة الإعدادية.

كما أقيمت محاضرة “دمج ذوى الاحتياجات البصرية” ألقاها أحمد رمضان فى إطار برنامج التمكين الثقافي، حيث تحدث عن أصحاب ذوي القدرات البصرية وكيفية دمجهم فى المدارس العامة وتأهيل الأطفال للتعامل معهم وعدم التنمر بهم ومدى تأثير ذلك على أصحاب الهمم.

كما نظم الفرع ورشة تصنيع عرائس لذوى احتياجات مع الفنانة نهلة عبدالفتاح والفنان عمرو أسامة بقصر ثقافة مطروح لتعليم ذوى الاحتياجات حرفة بسيطة.

كما عقدت وحدة أطلس بالفرع ورشة حكى تفاعلي عن “الحكايات الشعبية” وتأثر الحركة الأدبية فى مصر بهذه الحكايات وتشكيل الوجدان المصرى المتأثر بها بين جذور الماضى والمشهد الحضارى مع الباحث علاء عباس رئيس وحدة أطلس بالفرع.

كما تم تنفيذ يوم ثقافي بقرية الزويدة ببراني، في إطار نشاط إدارة ثقافة القرية بالفرع، شمل: محاضرة “تعزيز قيم التسامح فى المجتمع” ألقاها محمد سعودى، حيث تحدث عن قيمة التسامح وأهمية نشره في المجتمع وكيفيه تعزيزه بين أفراده وأثره الإيجابى، ثم تم عمل ورشة رسم للأطفال ومسابقات ثقافية وفنية وتوزيع جوائز وشركاء البناء والتقدم.

كما نظم الفرع محاضرة بعنوان “مكتسبات ذوى الإعاقة في القانون رقم 10 ” ألقاها محمد صبري بحضور عدد من ذوي الإعاقة السمعية بمصاحبة مترجم إشارة، وتحدث فيها عن أهمية تطبيق القانون والأهمية التى تعود على ذوى القدرات الخاصة وبوصفهم فئة رئيسية من فئات المجتمع.

بينما عرض الفرع فيلم سنيمائي بالنادي الاجتماعي في إطار نشاط نادى السينما بالفرع، وكذلك بالتزامن  مع ورشة خيوط ملونة لتعليم الأطفال فن غزل الخيوط.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى