غير مصنفمتابعات وتغطيات

“أزبكية دشنا” تشارك في منتدى دندرة الثقافي

أعلنت مبادرة “أزنكية دشنا “ اليوم الأربعاء عن مشاركتها في فعاليات منتدى دندرة الثقافي، المزمع انطلاقه غدا الخميس بقرية دندرة، بحسب القاص صابر حسين، مطلق المبادرة.

وأضاف “حسين” في تصريح لثقافة وتراث، أن المبادرة حريصة على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث الثقافي السنوي لتحقيق التكامل الثقافي وإحداث حراك مجتمعي، موضحا أن فكرة المبادرة تقوم على تسهيل تداول الكتب القديمة من قارئ إلى آخر من خلال إتاحة تبديل الكتب دون مقابل، كما تحرص المبادرة على طرح الكتب الحديثة والقديمة بأزهد  الأسعار.

ولفت حسين إلى أن المبادرة حققت تفاعلا كبيرا مع أهالي دشنا على مدار العام الماضي، حيث بدأت بإقامة معارض اليوم الواحد في المدارس والجمعيات الأهلية، كما افتتحت مقرا دائما لها بمدينة دشنا، وفي بدايات العام الحالي، أطلقت المبادرة معرض الكتاب الأول بدشنا  الذي امتد لأسبوع ودار على هامشه عدد من الفعاليات الثقافية والأدبية ، ملمحا إلى أن المبادرة تطمح في توسيع دائرة نشاطها خارج حدود مركز دشنا بهدف دعم استمرارية المبادرة في نشر ثقافة القراءة بين أهالي قنا .

يذكر أن مبادرة “أزبكية دشنا” أطلقت في عام 2018، وفي فبراير 2019 دشنت المبادرة أول معرض للكتاب بدشنا، بالتعاون مع مكتبة عبد الرحيم العلمية بصعايدة دشنا، وشمل المعرض كتب مبدعي دشنا الصادرة في ذلك التوقيت، التي عرضت بمعرض القاهرة للكتاب في يوبيله الذهبي.

اقرأ أيضا:

شعراء وقُصّاص وصحفيين.. مبدعو دشنا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كل ما تريد معرفته عن “معرض الكتاب الأول” بدشنا

بعنوان “قيمة الإنسان”.. فعاليات “منتدى دندرة الثقافي” الخامس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى